القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب تعليم قيادة السيارات المانيوال للمبتدئين خطوة بخطوة pdf

 كتاب تعليم قيادة السيارات المانيوال للمبتدئين خطوة بخطوة pdf

تعليم قيادة السيارات المانيوال للمبتدئين



القيادة شئ جميل جدا واعلم جيدا ان هناك الكثير لا يستطيع القيادة ويريد ان يتعلم قيادة السيارات المانيوال، في مقالة اليوم سوف اقدم لكم كتاب تعليم قيادة السيارات المانيوال للمبتدئين pdf

نصائح قبل تحميل كتاب تعليم قيادة السيارات المانيوال للمبتدئين pdf

 نصائح مهمة جدا لتعلم قيادة السيارة 



من الاشياء المهمة جدا والتي يجب ان تكون أساسية لدى أي شخص، هي تعلم قيادة السيارة ، وبالنسبة لمن يريد تعلم القيادة قد يجد في بداية الامر ان الموضوع شاق ومرهق ، ولكن في الحقيقة هو ان كل ما في الأمر هي الممارسة والتعود. ومعرفة الخطوات الاولي التي يجب ان تكون أساسية . وفي مقال اليوم سوف اقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها. حتى تستطيع قيادة السيارة بطريقة آمنة.



اولا عليك معرفة المعلومات عن سيارتك


اي عليك التعرف على مكونات السيارة ، ومعرفة وظيفة كل جزء في السيارة بالتفصيل، مثل عصا الغيارات، وكيف يتم ضبط المراه الجانبية والخلفية للسيارة، ومعرفة ازرار التحكم في انارة السيارة ونظام الصوت والمكيف وكل صغيرة وكبيرة في سيارتك



عليك الاطلاع على كل قواعد المرور الخاصة في بلدك، ومعرفة ما هي اشارات المرور وظيفة اللون الاخضر والاصفر والاحمر في إشارة المرور.


بعد ذلك دعونا نتعرف على الخطوات الأولي لتعلم القيادة


عليك تجهيز السيارة ، بمعنى قبل الجلوس على كرسي القيادة، قم بفحص اطارات السيارة ومن ثم قياس مستوى الزيت الخاص بالمحرك والتاكد ايضا من دورة تبريد السيارة تعمل بكفاءة، ولا تنسي التأكد من ان الإطار البديل في السيارة بحالة جيدة.


بعد ذالك قم بالجلوس علي كرسي القيادة وتأكد من ضبط المرايا الجانبية للسيارة، حتي تكون لديك روية علي مايدور خارج السيارة. ثم تاكد من ان انارة السيارة تعمل بكفاءة.


بعد ذلك عليك التركيز في كل شئ أمامك على الطريق، ثم قم بالضغط على دواسة الدبرياج في السيارة ومن ثم قم بوضع جير السيارة علي الغيار الأولي ثم قم برفع قدمك تدريجيا اعلي دواسة الدبرياج وفي نفس الوقت قم بالضغط تدريجيا على دواسة البنزين بشكل هادئ جدا سوف تجد أن السيارة بدأت في التحرك . لا تقلق لن اكتفي بهذا الشرح فقط.

نصيحة لمن يرد ان يتعلم قيادة السيارة للمبتدئين الذين لا يزالون يرغبون في تعلم شيء بعد ان حصلو علي رخصة القيادة واجتياز الإختبار بنجاح: عليك ان تأخذ وقتك في التعرف علي جميع أدوات السيارة بالكامل والتعود عليها بشكل مستمر من ناحية ، التعرف على جميع وظائف السيارة قبل القيادة حتى تتمكن من التركيز على الأشياء المهمة اثناء القيادة في الطريق.  عليك ان تقوم بضبط المراياا علي اليمين وعلي اليسار وفي المنتصف ، التأكد من ان المصابيح تعمل والاشارات الجانبية وانه ليس هناك أي خلل في ذالك الأمر.

 قم بضبط كرسي القيادة بالشكل الذي يريحك والذي سوف تتمكن من القيادة بشكل سليم، وتجنب الوضعية التي تسبب الام الظهر، افحص سيارتك أيضا من الوقود ونسبة الزيت وغيرها من الأمور الأخرى التي عليك فحصها أولا قبل ان تتحرك خطوة واحدة بسيارتك

 من الطبيعي ان كل تلك الأشياء قد تستغرق وقتا طويلا بالنسبة لك ولكن يجب عليك الاستمرار والمحاولة في ذالك حتي يصبح شيئا روتينياا، حتي يمكنك تعلم قيادة السيارة بشكل سليم،  وعلي من يريد ان يتعلم القيادة للمرة الاولي ان يتجنب الأشياء التي تجعله متوترا حتي لا يصيبك أي مكروه.

ومن الجيد ان تكون هادئاا في الكثير من المواقف التي سوف تمر بها عزبزي حتي تستطيع اخذ القرار الصحيح ، فهناك الكثير من يفقد تركيزة اثناء قيادة السيارة والأمر الذ يؤدي به الي عواقب وخيمة جداا ومع ذلك ، لا يصح ان تخاف من ذالك كشخص يريد تعلم قيادة السيارة للمبتدئين  بل خذ الأمور من باب الاحتراز.

الان يمكنك تحميل  كتاب تعليم قيادة السيارات المانيوال للمبتدئين pdf

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع